B.A.P in 10Asia(10+star) Magazine November issue


Translator : Rim


ترجمة الجزء الثاني

©tenasia.co.kr

الجزء 2


س: لقد كبر زيلو كثيرا هذه الايام.
زيلو: لا يمكنني فعل شيء حيال ذلك، لكنني اتساءل ان كنت بارزا اكثر من اللازم.
دايهيون: بصراحة، سيكون شيئا جيدا ان لم يكن زيلو معنا. كعارض (يضحك)
زيلو: هذا ليس صحيحا، الهيونغز طويلوا القامة كذلك. نموت كثيرا لدرجة انني اصبحت اود اخفاء طولي. هنالك صورة علي التعبير عنها على المسرح، لكن اعتقد ان هذه الصورة تشتتت بسبب طولي. يجعلني ذلك احس بالانزعاج في بعض الاحيان.
يونغ جاي: نحتاج لان ننمو اكثر (يضحك)

س: سيكون عليكم التركيز اكثر على الرقصة من الآن فصاعدا.
يونغوك: لم يكن ذلك يعد اشكالا قبل ‏‪ "Badman"لكن زيلو كبر كثيرا بحيث يجب اخذ ذلك بعين الاعتبار.
جونغ اب: اشعر بالتوتر لانني و زيلو نرقص في نفس الصف. (يضحك)
الجميع: يضحكون
زيلو: جونغ اب هيونغ لديه ذراع و ارجل طويلة لذا بانه لا يبدوا قصيرا بجواري.

س: بغض النظر عن طولكم، تبدون جميعكم اصغر سنا و الكثر وسامة بالمقارنة مع ما كنتم عليه في بدايتكم. بالرغم من انكم مازلتم صغار السن.
يونغ جاي: عندما ارتدينا الزي المدرسي خلال جلسة تصوير، شعرت انني ابدوا كتلميذ اكثر مما كنت عليه قبل 2 او 3 سنوات. ربما لان شعري اسود. (يضحك)
هيمتشان: يونغوك و انا كلانا كبرنا في السن. في العادة ابدوا جيدا في الزي المدرسي لذا كنت واثقا من نفسي، لكن اعتقد انني بدوت كبيرا في العمر خلال جلسة التصوير. اتمنى ان لا يظن الناس اننا غير مناسبين لها. اشعر بقلق اكبر بسبب شعري الاشقر.
يونغوك: (و هو ينظر الى هيمتشان) هل يجب ان اعلق على ذلك؟ لا تعليق (يضحك)


س: (يضحك) هل يمكنكم اخباري عن وقت كنتم فيه سعداء او غاضبين بشأن خيار قمتم به مؤخرا؟
دايهيون: لم يكن بوسعي التمرن بما يكفي بينما كنا نقوم بجدول اعمالنا، لكني تمسكت بجونغ اب هذه الايام. كان ذلك خيارا جيدا قمت به. هو شغوف جدا لذا فهو يتمرن كثيرا و اقوم معه بلاتمرن كذلك. ذلك ممتع جدا.
جونغ اب: ديهيون هيونغ موهوب جدا في اداء النوطات العالية و اعتقد اننا انهينا التمارين هكذا. (يضحك)
دايهيون: نقوم بغناء الكثير من الاغاني خلال التمارين و نختمها باغنية هارد روك. كلانا يغني اغنية تتطلب الكثير من الصراخ و لا نعود الى مسكننا حتى تضيع اصواتنا. (يضحك)

س: يا الهي! تجبرون انفسكم على التمرن حتى تتعب اصواتكم؟
هيمتشان: مؤخرا قمنا باداء اغنية تدعى ‪"Excuse me" على المسرح. هي اغنية رائعة للاداء و السماح للجمهور بالاستمتاع، لكنني اتحمس لدرجة انني افقد صوتي بعد ادائها. آه، يجب ان اسيطر على نفسي.
يونغ جاي: ينفعل جدا عندما نغني ‏‪"Excuse me"،  حتى و ان كانت مجرد بروفة! (يضحك)
يونغوك: هيمتشان لا يستطيع التحكم في انفعالاته جيدا. (يضحك) هو لا يستطيع ان يفعل ذلك بنفسه.
الجميع: يضحكون
يونغ جاي: هيمتشان هيونغ يحتاج الى ابراز صوت قوي في مقطعه، لكن انفعاله المفرط يجعله يصرخ بدل الغناء. (يضحك).
هيمتشان: ظننت انكم ستتبعوني ان فعلت ذلك.
يونغ جاي: بالرغم من ادائنا للاغنية بالشكل الذي نريده، تبقى هناك مقاطع صغيرة من الرقصة يجب علينا اداؤها. لكن هيمتشان هيونغ يتحمس كثيرا فيرقص بطريقته الخاصة مما يجعلني ارقص تبعا لذلك لكي اتماشى معه. بعد العرض، يونغوك هيونغ اتى الي و سألني ان كنت لا اعرف الرقصة.
هيمتشان: انا و يونغ جاي نتحمس خلال البروفة مما جعل يونغوك يسألنا "الا تعرفون الرقصة؟" اجبنا "لا... نعرفها، نحن جد متحمسين فقط..." (يضحك)
يونغ جاي: لكن بفضل هيمتشان هيونغ صفق لنا اولئك الذين شاهدونا نتدرب. اعتقد انهم تحمسوا بسبب عرضنا كذلك. لم يتم التصفيق لنا خلال التدريبات منذ حين.
س: كيف كان الامر خلال العرض الفعلي؟ هل قمتم بالعرض كما تدربتم في البروفة؟
جونغ اب: العرض الفعلي كا ممتعا كذلك، لكن يونغ جاي هيونغ علق " اعتقد ان البروفة كانت اكثر متعة"
الجميع: (يضحكون و هم يصفقون)
يونغ جاي: كنت متعبا جدا حينها. انتظرنا لوقت طويل و كان العرض متأخرا بالليل.
هيمتشان: انفعل كلما قمنا باداء تلك الاغنية و بسبب ذلك افقد صوتي. انا نادم على ذلك. (يضحك)
يونغ جاي: لكنه كان عرضا مباشرا. لو لم يتم تسجيله لكان الامر جيدا، لكن ان شاهدته على التلفاز، لوجدته مبالغا فيه. اعتقد ان هيمتشان هيونغ سيشعر بالاحراج عند مشاهدته للعرض. (يضحك).
هيمتشان: قمنا باداء العرض ‏‪"The Show"، لكن لم يتم بثه بعد.

س: مما سمعته، بدأت ادرك ان يونغ جاي ينفعل جدا كذلك. (يضحك)
يونغ جاي: نحن الثلاثة (هيمتشان، دايهيون و يونغ جاي)، الثلاثي الذي يميل الى الانفعال على المسرح. عندما يصبح دايهيون متحمسا، يبدأ في غناء مقاطعي من الاغنية كذلك، فنؤدي المقطع معا. هيمتشان هيونغ يصبح صوته عالي النبرة. من جهة اخرى، يونغوك هيونغ، جونغ اب و زيلو يميلون للعب دور الركيزة و قيادتنا على المسرح. (يضحك).
هيمتشان: جونغ اب كوول جدا في هذه المواقف. فهو يميل الى بذل افضل ما لديه في مقاطع الآخرين بدلا من فعل ذلك في مقطعه الخاص عندما يتحمس.
يونغ جاي: كان ذلك خلال تصويرنا للفيديو كليب، لقد كان كوول جدا، لكن ليس بالقدر نفسه خلال مقطعه الخاص. عندما تنتهي فقرته يصبح كوول من جديد. لذا قمت بسؤاله "لماذا انت مختلف عندما تقوم بمقطعك عن قيامك بمقاطع الآخرين؟" فأجاب، "انا لا افهم كلمات الاغنية جيدا"
الجميع: يضحكون
جونغ اب: لأنها كانت باليابانية (الكلمات)، بدأت افكر في مقطعي قبل ان نصل اليه بدلا من التفكير في الرقصة.
دايهيون: نفس الشيء مع الاغاني الاغاني الكورية. (يضحك) فهو يميل الى عدم الارتياح في الغناء. لديه ثقة كبيرة في الرقص، لكن حينما يغني، يحتاج للتركيز جيدا على الغناء فقط.
هيمتشان: نركز كثيرا على الغناء الحي لاننا نقوم بحفلات كثيرة. اظن ان هذا هو السبب. بما اننا نركز اكثر على الغناء فاننا نتوقف عن الرقص. (يضحك)
يونغ جاي: لكنه الآن جيد في كل شيء. بأسلوب كوول جدا!
س: في برنامج موسيقي على قناة خاصة، سئل قادة الفرق عن ما سيفعلونه في حال فوزهم بمئة الف دولار، و اجاب يونغوك بانه سيتبرع بها لبناء المدارس.
زيلو: قمنا بحوار كهذا من قبل. اردنا بناء مدرسة تحت اسمنا بي اي بي.
يونغوك: كان هناك حساب به المال المدخر لبناء مدرسة باسمنا.

س: اوه. حقا؟ ماذا حدث لذلك المال الآن؟
يونغوك: قمنا باستعماله لشراء لابتوب. (يضحك الجميع) استطعنا جمع الكثير من المال لهذا الغرض. فكرت في جمع الكثير من المال و بناء مدرسة باسمنا، لكن بسبب البومنا الجديد و السفر، فقد قمنا باستعماله لغرض شخصي. (يضحك).
جونغ اب: سنقوم بصنع المزيد من الاغاني الجديدة بذلك الابتوب، و لنقم بجمع الكثير من المال و المحاولة من جديد! الجميع: يضحك.
يونغوك: مع ذلك يجب ان اكون صريحا؛ لم ابدأ بصنع اي اغنية جديدة به من غير الالعاب (يضحك) يجب ان نبدأ بذلك قريبا.
جونغ اب: حالما ننتهي من تلك اللعبة.
هيمتشان: تلك اللعبة ليس لديها نهاية.
يونغ جاي: انها لعبة كان يلعبها يونغوك هيونغ منذ وقت طويل. كان مدمنا قليها آنذاك كذلك. يونغوك هيونغ اخبرنا انه سيحمل تلك اللعبة فقط عند شرائه للابتوب فقال له هيمتشان هيونغ "ان قمت بتحميل تلك اللعبة، لن تقوم بانتاج اغنية اخرى مجددا".
هيمتشان: قلت له ذات مرة "ان وجدت تلك اللعنة مفقودة، تذكر انني ساكون المتهم." و اجابني يونغوك "(يقلد صوته) قل ذلك بعد ان تعرف كلمة السر"
الجميع: يضحكون

س: ما هي تلك اللعبه بالضبط؟
يونغوك: انها لعبة تصبح فيها المدرب\المدير لفريق كرة قدم. لانني احب التمرن كثيرا. لكنني لا اتحره (يضحك) انت تقوم فقط بصنع خطة و الحاسوب يقوم بتفيذها من اجلك. ما ان امل منها سأبدأ بالتأليف. افكر في ان استعمال المال المدخر في الابتوب اختيار جيد. (يضحك)

س: ماذا عن الماكني جيلو؟ هل قمت باي خيارات جيدة؟
زيلو: ليس بخيار، لكنني اكتسبت عادة جيدة بكتابة مذكرات في الآي باد، خاصة عندما نتنقل في السيارة. اقوم بتدوين اي شيء يخطر ببالي عندما امر بمنظر، بصورة او مجرد سيارات مارقة، لتتحول في الاخير الى مواضيع جيدة استطيع الحديث عنها. تلك الاحاسيس التي شعرت بها تعود الي بينما افكر "هذه الاحداث وقعت..."
هيمتشان: اقوم بنفس الشيء الذي يقوم به زيلو. مقولات جيدة او كلمات لمست قلبي. لكن عندما اعود اليها لاحقا اشعر بالقشعريرة فاقوم بمحوها في النهاية. (يضحك)

س: زيلو يمضي وقتا اطول مع الهيونغز اكثر مما يفعل مع اصدقاء من عمره. الا تحس بعبئ من الهيونغز او بانك تحتاج الى الاحتراس في تصرفاتك بسبب ذلك؟
يونغ جاي: زيلو من النوع الذي يعبر عن احاسيسه. حاولت ان اظهر نفسي كهيونغ افضل بسبب ذلك، لكن شخصيته تغيرت. اصبح اكثر طاعة و تفهما لذا اصبحت اتصرف بارتايح حوله.
هيمتشان: عندما كان يونغ جاي يمزح مع زيلو، اعتاد التعبير عن مشاعره في الحال  عن طريق تعابير وجهه، لكن هذه الايام، يرد بالمزاح ايضا. ذهلت و فكرت "واه! ما هذا الموقف؟"
الجميع: يضحك
يونغ جاي: مواضعنا تغيرت
زيلو: الجانب الايجابي انني فهمت. الجانب السلبي انني اصبحت ماكرا. (يضحك)

س: هل هذا هو "الماكني في القمة"؟
زيلو: لا، هذا شيء تعلمته من الهيونغز فقط.
هيمتشان: احب زيلو الحالي اكثر.
دايهيون: يقول انه يعتقد انه تعلم ذلك من الهيونغز. ههههه.
الجميع: يضحكون
يونغ جاي: هذا ليس ما قلته تماما. انا، هيمتشان هيونغ و دايهيون نقوم عادة بطلب خدمات صغيرة من الاصغم منا سنا مرات عدة. (مثال: هل تستطيع ان تجلب لي هذا من غرفتي؟) (يضحك) كان عادة يحتج و يقول "لماذا لا يفعل الهيونغز ذلك بنفسهم؟" لكن الآن هو يفعل ذلك من اجلنا. لذا فنحن نطلب منه المزيد من الخدمات.
الجميع: ينفجرون ضحكا
زيلو: يونغ جاي هيونغ لم يكن من النوع الذي يطلب هذا النوع من الخدمات.
يونغ جاي: (و هو يشير الى هيمتشان و دايهيون) اعتادوا ان يطلبوا لمرات عديدة جدا لذا حاولت ان لا افعل ذلك، لكن اصبحت انا الذي يطلب معظم الخدمات بعد ذلك. (يضحك)
يونغوك: انظر، هو يتذكر ذلك. حقيقة انك لم تكن من النوع الذي يطلب ذلك. (يضحك)
زيلو: بصرف النظر عن هذا، اجد من المؤسف فقداني لصورة الطيش التي يتمتع بها الماكني فقط. رغم رغبتي في ان اصبح الماكني الذي يتصرف كالاصغر سنا، فانني اصبحت هادئا و اخفض صوتي امام الآخرين بدون ان اعرف ذلك و انا اعيش وسط الهيونغز و اقوم بانشطة رجولية.

س: لابد ان تكون العروض الرجولية و القوية مؤثرة فيك.
زيلو: اعتقد ذلك. هي تؤثر في كثيرا.
هيمتشان: لكنه يتصرف كماكني اكثر الآن و عندما نكون لوحدنا. كان هادئا امامنا في ذلك الوقت.
دايهيون: عندما كنا نطلب منه ان يفعل شيئا من اجلنا، كان يفعل ذلك دون ان يقول اي شيئ. هذه الايام، يسأل "ماذا ستفعل من اجلي ان فعلت ذلك؟" بابتسامة مشرقة و يمزح كذلك.

س: خلال هذه المقابلة، نعتقد ان زيلو ذي 18 عاما يفكر بعمق و ينموا بشكل جيد بفضل الهيونغز. لكن حتى الهيونغ الاكبر لازال في 24، صغير جدا. اتذكر ان يونغوك نشر ابريل الماضي على التويتر الخاص به "اعتقد انني مازلت صغيرا في السن و لدي طريق طويل علي قطعه قبل ان اتحدث عن الشباب من خلال الموسيقى" و بما اننا سمعنا من زيلو عن نضوجه، لنسأل الاكبر سنا، ما هو الشباب؟
يونغوك: هل تتحدث عن الشباب الذي افكر فيه  الآن؟ انا حقا لا اعرف. الوقت الذي نشرت فيه تلك التغريدة كنت على وشك تأليف اغنية عن "الشباب في العشرينات" لكنني تخليت عن ذلك. (يضحك) بعد ان الفتها، بدت كانها مقتبسة من فيلم و لا تعبر عن حياتي، لذا تخليت عن ذلك. انه مفهوم اكبر و اوسع من ان اتكلم عنه. و لانني افكر بانني مجرد شاب يحاول ان يصبح شخصا في العشرينيات و ليس شابا في العشرينيات من عمره فعلا، لست متأكدا من ماهية الشباب. اهتقد انني مازلت صغيرا في السن لكي احدد واقول لك ما هو الشباب.

س: اعتقد انه سيكون بامكانك تحديد هذا المعنى عندما ستبلغ الثلاثينيات من عمرك عندما تستعيد الماضي.
يونغوك: انت محق. هذا ما اشعر به تماما. لن اعرف ما هو حتى يكون الوقت قد فات. (يضحك)

© bapyessir.com #Rim (Arabic)

©BangzeloDAY_BAP

No comments:

Post a Comment